الرئيسية » إصدارات » زايد ..رجل للتاريخ

زايد ..رجل للتاريخ

user495_pic795_1344297213

الاتحاد

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه علي بن سالم الكعبي مدير مكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية.

وتسلم سموه من الكعبي نسخة، من كتاب (زايد.. رجل للتاريخ)، ويعتبر الديوان “شهادة عن قرب” عن “زايد الخير”، بحسب ما اورد حسين بن سوده في تقديمه للديوان .

وثمّن سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الجهد المميّز في إنتاج هذا الديوان، وما تضمّنه من أبيات شعرية معبّرة عكست مناقب المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

يأتي الديوان بحسب مقدمة حسين بن سوده مشرف ومنسق الإصدار بناء فنيا مختلفا يتكون من قصيدة واحدة، يصل عدد أبياتها الشعرية الى مائتين وخمسة وعشرين بيتاً من الشعر الشعبي، تناولت المسيرة الرائدة للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله منذ قيام الاتحاد حتى تاريخ رحيله رحمه الله.

وفي إطار شعري مبتكر، تناول مراحل من حياة الشيخ زايد، حيث صور ببراعة الشعر وصوره كل الجوانب المضيئة في تلك المراحل بأسلوب شفاف، وبعذوبة القول، وبرقة العبارة، اذ نجد في كل صفحة من صفحات الكتاب إضاءة لمرحلة معينة في حياة القائد من جميع الجوانب الشخصية والعامة، وفي جميع القطاعات ذات الصلة ببناء دولة الاتحاد، وحياة المجتمع يقابل كل صفحة شعْرٍ، جملة من أقوال الشيخ زايد وصورة تاريخية تحمل جميعها نفس المعنى للأبيات المستلهمة من هذه اللوحات المشرقة من تاريخ البلاد، وبهذه الطريقة يقدم الكعبي بناء فنيا في ديوانه يمزج بين الملفوظ المحكي للشاعر والقول المأثورللمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، والصورة المرئية التوثيقية. ويعد الديوان الإصدارالأول من نوعة من ناحية توثيق مسيرة “زايد الخير” في سياق أدبي، تتكامل فيه الرؤية والصورة، وكل ذلك في حلة متميزة من القطع الوسط، كما تميز الديوان في جوانب عدة من حيث المادة الأدبية والتنسيق والإخراج..

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

نرجوا كتابة الرقم الصحيح المحمي *