الرئيسية » news » مقالات » كورونا في الإمارات .. لا تهوين ولا تهويل

كورونا في الإمارات .. لا تهوين ولا تهويل

حسين بن سوده

@binsudah

بعد إعلان منظمة الصحة العالمية بأن فايروس كورونا ( وباء عالمياً ) بلا شك أن الوباء المنتشر قد يؤثر على الاقتصاد العالمي وقطاع السفر والسياحة الأشد تضرراً لكنه يختلف في مدى تأثيره من دولة لأخرى.

في الإمارات على سبيل المثال وبحكم الشفافية والاحتياطات الصارمة والثقة الدولية لن تتأثر حركة السياحة إلى الداخل كثيراً وكذلك إكسبو دبي 2020 ، وبالنسبة لحركة سفر مواطني الإمارات والمقيمين فيها للخارج قد تتراجع لحد كبير في حال طال الأمد بأزمة كورونا لمنتصف الصيف وهذا ليس بالمقلق مطلقا وله مردود إيجابي كبير فقد أظهرت إحصائيات منظمة السياحة العالمية أن الإماراتيين جاءوا بين الجنسيات الأعلى إنفاقاً على السياحة خلال عام 2018، حيث بلغ 18 مليار دولار أمريكى.
 
 فيما أظهرت بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي أن سكان دولة الإمارات أنفقوا خلال الربع الأول من العام 2019 على السفر إلى الخارج نحو 93 مليار درهم بزيادة 3.3% مقارنة بعام 2018، بما يمثل 25.4% من إجمالى إنفاق سكان منطقة الشرق الأوسط على السفر.
وهذه الأرقام الكبيرة من المال المنفق سنويا على السياحة الخارجية سوف يعوض أي نقص قد يحصل في حركة السياحة القادمة للبلاد ويزيد عليها ان كان في معدل الإنفاق والسياحة الداخلية أو من ناحية كونها سيولة نقدية في شريان الاقتصاد الوطني .

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

نرجوا كتابة الرقم الصحيح المحمي *